An Unbiased View of تطوير الذات للمرأة

Wiki Article



التفكير الايجابي يعطي ثقة بالنفس في التعلم وتطوير الذات كما ينبغي ومن ثم قادرة على الخروج من نقطة الظلام إلى النور وبالتالي القدرة على إكتساب مهارات جديدة.

١.٥ قوة التّركيز للمرأة: كيف تعيشين الحياة التي ترغبين فيها حقًّا

لأن وضع إطار زمني محدد للأهداف التي ترغبين في تحقيقها سيزيد من فرص نجاحك في تحقيقها والانتهاء منها في وقت أسرع وبكفاءة أكثر بالمقارنة بالأهداف الأخرى التي لم يوضع لها إطار زمني أو جدول زمني للانتهاء منها، جدير بالذكر أن زيادة طول المدة المتاحة أو المتوفرة لتنفيذ هدف ما أكثر مما يجب، قد تزيد من فرص إضاعة الوقت وفقدان الاهتمام والرغبة في تحقيق ذلك الهدف بمرور الوقت.

الكتب مصدر مهم للمعلومات، كلما قرأت المزيد من الكتب، كلما اكتسبت المزيد من المعرفة، كما يمكن للقراءة أيضا أن تساعدك على اكتساب مهارات إضافية مثل المهارات اللغوية، لذلك ينصح بتخصيص بعض الوقت من يومك للقراءة، ولمساعدتك على جعل القراءة جزء من روتين حياتك اليومية، ابدئي بقراءة الكتب في الموضوعات أو المجالات المثيرة للاهتمام بالنسبة لك أو ذات الصلة المباشرة بحياتك أو مجال عملك.

كما قال روبرت تو – “لا تدع النّاس السلبيّة والسّامة تستأجر مساحة في رأسك. ارفع الإيجار واطردهم!”

تمت الكتابة بواسطة: راغب ناصر آخر تحديث: ٠٩:١٩ ، ١٧ فبراير ٢٠١٩ ذات صلة خطوات لتقوية الشخصية

وبفضل تقنيات الكتاب في إثبات الثقة بالنفس وتحديد الأهداف الواضحة وإدارة الوقت وتحقيق التوازن في الحياة، فإنه يساعد الفرد على التقدم باتجاه أحلامه وتعزيز ثقته بنفسه.

وهو كتاب يساعد في الاستمتاع باللحظة وعدم التفكير في الماضي وترك كل ما تريد معرفته مخاوف المستقبل كما أنه يمنح التفكير الإيجابي الذي يساعد في تطوير الفكر ومن ثم الذات.

هذه الخطوة ضروريّة للأشخاص الذين يحتاجون لكسر العادات السيّئة. في بعض الأحيان، تكون المكافأة (أو العقاب) هي التي تحدث فرقا بين التغيير الفوريّ والسّريع، والوعود السّافرة المستمرّة.

موقع إلكتروني متخصص في مساعدتك على تطوير ذاتك وتعلم المهارات المختلفة مهما كان مجالك، فرصتك للوصول إلى نسخة أفضل منك وتحقيق أعلى إنتاجية في يومك.

احفظ اسمي والبريد الإلكتروني وموقع الويب في هذا المتصفح للمرة الأولى التي أعلق فيها.

التوجيه المهني: البحث عن استشارة وإرشاد من محترفين يمكن أن يوجه المرأة نحو اتخاذ قرارات مهنية مناسبة ومستدامة.

يمكن للكتاب أن يكون دليلًا عمليًا لأي امرأة تعتزم الوصول إلى مناصب قيادية، أو السعي لتحقيق النجاح في حياتها المهنية والشخصية.

وخاصة الأفراد والمؤسسات ممن تشتركين معهم في أهداف مشتركة أو مجال عمل مشترك، ويمكن لذلك مساعدتك على تعلم مهارات جديدة والحصول على أفكار جديدة وفهم كيفية التواصل والعمل مع أنواع مختلفة من الشخصيات، كما يمكنه أيضا مساعدتك على مقابلة أشخاص وتطوير علاقات عمل قد تساعدك في حياتك المهنية في المستقبل.

Report this wiki page