The Greatest Guide To المرأة الإماراتية

Wiki Article



وتم أيضاً تبني برامج تدريبية تخصصية لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في مجال إدارة العيادات المتنقلة وتنظيم المستشفيات الميدانية والاستجابة الطبية للطوارئ والكوارث باعتماد مؤسسات دولية، كالكلية الأمريكية لطب الأسرة، والهيئة الأمريكية للكوارث والمجموعة البريطانية لإنعاش الحياة والمجلس الأوروبي للإنعاش وبإشراف من المؤسسة الوطنية للتدريب "تدريب".

أمر ملكي سعودي: إنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وإحالته إلى التقاعد

التطلعات تتجاوز الحاضر، حيث يتم التركيز على تمكين المرأة في جميع المجالات وضمان مشاركتها الفاعلة في بناء مستقبل مشرق ومستدام للإمارات.

تمنح الدولة المرأة الإماراتية اهتماماً خاصاً فهي أساس المجتمع تتنوع فعاليات هذا اليوم الخاص بالمرأة، حيث تتمثل ببعض أهم المواضيع التي تتمحور حول دور المرأة العظيم في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة وتطورها في مختلف الأعمال والإنجازات التي حققتها على كافة الأصعدة، فهي تشغل مناصب إدارية ودبلوماسية، كما أنها رائدة لعدة مشاريع متنوعة، فضلاً عن دورها العظيم في قطاعات الطيران وعلوم الفضاء والطاقة المتجددة والتكنولوجيا والطب وغيرها، وستؤكد هذه المواضيع على مشاريع تطوير المرأة وتمكينها في المجتمع بشكل أكبر والطموحات المستقبلية التي ترغب كل نساء الإمارات بدء العمل على تحقيقها.

وتعد المرأة الإماراتية شريكا استراتيجيا في بناء جسور الاستدامة من خلال أدوارها التنموية المختلفة سواء من خلال كل من:

تسليط الضوء على دور وجهود قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة في تحقيق الاستدامة، ودعم مساهمة المرأة الإماراتية الفعالة في هذا المجال

وقالت سموها في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة العالمية، إن التقدم المذهل للمرأة الإماراتية يعود إلى الجهود المخلصة التي بذلها مؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في دعم المرأة وتمكينها.

تُنظم ورش العمل والندوات التي تركز على تمكين المرأة ودورها المتزايد في المجتمع.

وضمن مهامها كرئيس لوكالة الإمارات للفضاء، تتولى مسؤولية الإشراف على تحقيق أهداف الوكالة في ريادة قطاع الفضاء، وضمان مساهمته الفاعلة في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة في دولة الإمارات.

في دبي، تخصص المقاعد الأمامية في الحافلات العامة للنساء. كما تحجز بعض الحجرات في المترو والترام العام للنساء.

وبموجب الهيكلة الجديدة لقطاع التعليم، أضيفت مهام عديدة للمرأة بموجب تعديلات جديدة، كان أبرزها تعيين الشيخة مريم بنت محمد بن انقر على الرابط زايد رئيسةً للمركز الوطني لجودة التعليم.

وهنأ بيدرو كونسيساو، مدير مكتب تقرير التنمية البشرية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، دولة الإمارات بتقدمها إلى المركز السابع عالمياً بمؤشر المساواة بين الجنسين، الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

الرئيسة معلومات وخدمات عن دولة الإمارات شاركنا الإعلام اسألنا تجريبي

وأكد غنام بطي المزروعي، الأمين العام لمجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، أن المرأة الإماراتية استطاعت تحقيق تميّزها وريادتها من خلال أدوارها المختلفة التي تنطلق من أسرتها وما تغرسه لدى أفرادها من قيم ومفاهيم تنموية، مروراً بمشاركتها القيّمة ضمن المنظومة المهنية عبر مراكزها ومناصبها المختلفة.

Report this wiki page